ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الميول المازوخي , تعريف الميول المازوخي , أسباب المازوخية​


مرحبا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى مستعد للإجابة عن كل تساؤلاتكم و استفساراتكم

كما ان المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع مثل المواضيع التعليمية و الدينية والترفيهية

نتتما ان نكون عند حسن ظنكم



السؤال :ما هو الميول المازوخي , تعريف الميول المازوخي , أسباب المازوخية



الإجابة الصحيحة هي :
هي مصطلح يشير إلى نمط من السلوك أو الاضطراب الشخصيتي المرتبط بالمازوشية. يُطلق المازوخية على الرغبة أو الانجذاب الجنسي للاستمتاع بتلقي الألم أو الذل أو الاستعباد في العلاقات الجنسية أو الأوضاع الحياتية.

الميول المازوخي (Masochistic inclinations) هي مصطلح يشير إلى نمط من السلوك أو الاضطراب الشخصيتي المرتبط بالمازوشية. يُطلق المازوخية على الرغبة أو الانجذاب الجنسي للاستمتاع بتلقي الألم أو الذل أو الاستعباد في العلاقات الجنسية أو الأوضاع الحياتية.

في سياق العلاقات الجنسية، يشعر الشخص المازوخي بالانتعاش أو الانتعاش الجنسي من خلال تلقي الألم أو الانكسار أو الاستعباد بواسطة الشريك الجنسي. يتمثل ذلك في تلقي الضرب أو العقاب الجسدي أو التحكم والهيمنة من الشريك الجنسي.

يجب أن يُلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من الميول المازوخية ليسوا بالضرورة يعانون من اضطراب مازوخي (Masochistic disorder) الذي يُعتبر اضطرابًا نفسيًا رسميًا في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية (DSM-5). يكون اضطراب المازوخية في حالة مرضية عندما يتسبب في تعاني كبيرة أو يؤثر سلبًا على حياة الفرد وعلاقاته.

يجب على الأشخاص الذين يشعرون بالميول المازوخية والذين يعانون من صعوبات في الحياة اليومية أو العلاقات الشخصية أن يطلبوا المساعدة من محترفي الصحة النفسية المتخصصين في علاج الاضطرابات الجنسية للتقييم والمساعدة المناسبة.







تشرفنا بزيارتكم و لكي تعم الفائدة الرجاء مشاركة اصدقائكم وشكرا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى